بعد أن تناولنا عناصر مهمة يجب أخذها في الاعتبار عن شراء جهاز اللاب توب الجديد الخاص بك بالجزء الأول والثاني، نستكمل مع الجزء الثالث والأخير معايير اختيار لاب توب مثالي من حيث الجودة والتكلفة. 

7- أفضل معالجات اللاب توب

معالج  Intel Core i5

إذا كنت تود شراء لابتوب بسعر ملائم فمن الأفضل انتقاء المعالجات التي تنتهي بحرف U لأنها الأكثر قوة في الأداء في حين أن المعالجات بحرف Y تأتي بقوة أقل.

معالج Intel Core i7

يصنف هذا المعالج بالقوة مقارنة بالنوع السابق، وبإمكانك اختيار جهازك بهذا المعالج إذا كنت تود تشغيل الألعاب، وتأتي المعالجات المنتهية بحرف K أو HQ مع أعلى معدل أداء كهربي.

معالج Intel Core I7-7820X لتعديل الفيديوهات

بإمكانك تعديل الفيديوهات وإجراء التصميمات مستخدمًا هذا المعالج، حيث يوفر إمكانية تعديل الفيديوهات التي تصل جودتها إلى 4K، سرعة هذا المعالج الأساسية تأتي مع 3.6 جيجاهيرتز وسرعة قصوى 4.3 جيجاهيرتز بما يجعل سرعة المعالج متفوقة في تصميم الفيدوهات بدقة عالية لتصل إلى 4.5 جيجابايت.

معالج AMD Ryzen 9 5900X للألعاب

هذا النوع يصنف بأنه أفضل معالج للألعاب المتطورة وبه 12 نواة و24 خيط حاسوبي بما يجعله يعمل بسرعة 3.7 جيجاهرتز ومع سرعة قصوى تصل لـ 4.8 جيجاهيرتز، وذاكرة عشوائية مع حجم 64 ميجابايت.

معالج AMD Threadripper 3990X للمتطلبات الانتاجية

يصنف هذا المعالج بأنه أفضل معالج للأعمال الانتاجية للمحترفين ويحتوي على 64 نواة، ويتضمن على 125 خيط حاسوبي بما يجعله يعمل بسرعة 2.9 جيجاهرتز، وسرعة قصوى تصل إلى 4.3 جيجاهيرتز، في حين أن ذاكرته العشوائية تصل إلى 256 ميجابايت.

معالج Intel Pentium G4560 الملائم من حيث التكلفة

يصنف هذا المعالج بأنه أفضل المعالجات في الفئة السعرية الخاصة به، ويتصف بأداء قوي للمهام الضرورية، يوفر الجهاز عدد 2 من الأنوية و4 خيوط حاسوبية، ويأتي بسرعة 3.5 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية 3 ميجابايت.

معالج AMD A أو FX او E Series

يأتي هذا المعالج مع انتشار أوسع بين فئات الأجهزة الأقل تكلفة ويسمى بـ APU بدلاً من CPU لأنه أنسب للتصفح وأعمال المكتب.

معالج AMD Ryzen 5 3600X 

يصنف بأنه متوسط السعر، ويأتي بكفاءة تعتبر جيدة في المتوسط، يوفر هذا المعالج 6 أنوية و12 خيط حاسوبي، وبالنظر لسرعته الأساسية فهي 3.8 جيجاهيرتز، في حين أن سرعته القصوى 4.4 جيجاهيرتز، ومع ذاكرة عشوائية من المستوى الثالث بحجم 32 ميجا بايت.

معالج Intel Xeon

هو معالج يتصف بالتكلفة العالية لأنه قوي وفعال بشكل كبير، وهو مناسب للأعمال الهندسية ومتطلبات المونتاج. 

8- اختر كارت شاشة مناسب

اختيار كارت الشاشة يجب أن يكون ملائم لاستخدامك الشخصي وإمكانياتك المالية أيضاً، لديك في التالي مزايا كروت الشاشة التي يمكن أن تسهل عليك اختيار لاب توب مناسب:

الذاكرة الخاصة بكارت الشاشة مهمة للغاية إذا كان الجهاز مراد لممارسة الألعاب على جودة 1080p، وفي هذه الوضعية ننصحك أن تنتقي كارت شاشة بسعة عشوائية من 4 جيجابايت رام إلى 6 جيجابايت رام، بينما للألعاب أو الفيديوهات 4K، انتقي كارت شاشة بسعة 8 جيجابايت رام.

تأكد من وجود مساحة ملائمة لتضمين كارت الشاشة المطلوب حيث تتباين في الحجم والتصميم بين بعضها البعض.

تأكد من طاقة التصميم الحراري المستهلك من كارت الشاشة، واختصاره TDP، ففي حين كان الكارت يستلزم طاقة كبيرة بجانب طاقة المعالج، فننصحك بشراء وحدة طاقة مساندة لكارت الشاشة. 

يحتاج كارت الشاشة  أحيانًا كثيرة إلى موصلات طاقة إضافية، لذلك عليك التحقق من امتلاكها أو قم بعملية بترقية لوحدة الطاقة حتى تتناسب مع موصلات الطاقة التي يتطلبها  الكارت.

من المهم أن تتناسب منافذ توصيل الشاشة مع شاشة الجهاز. 

الحروف الأخيرة المتضمنة في كارت الشاشة هي رمز لمدى القوة، حيث أن الكروت التي مع إدراج GS LE في آخرها تعد من بين الكروت الضعيفة، بينما التي آخرها GT فهي كروت أكثر جودة، بينما بالنسبة للكروت التي يأتي في آخرها GTS، ومنها 8800 GTS تعتبر ممتازة، و8600 GTS هي جيدة، والكروت التي تنتهي بـ GTX هي كروت قوية جداً، في حين أن الكروت التي تنتهي بـ Ultra هي أقوى كروت على الإطلاق بتميزها كونها أحادية النواة، أما الكروت التي تنتهي بـ X2 هي كروت قوية للغاية وثنائية النواة.

9- أجود أنواع كارت الشاشة

كروت الشاشة الرخيصة ملائمة في حال عدم الحاجة إلى التصميم أو ممارسة ألعاب الفيديو، سوف تعمل بشكل جيد وتفي بالغرض ومن بينها 1030 Nvidia GeForce GT و 550 AMD Radeon RX.

كروت الشاشة الملائمة لألعاب الفيديو هي: 1650 GTX وNvidia  GTX 1650.

كروت الشاشة المناسبة لدعم تقنية VR هي: Nvidia GeForce GTX 1660 Ti و GTX 1660 superو AMD RX 560 XT.

كروت الشاشة ذات القوة والملائمة للإعدادات العالية لألعاب الفيديو والتصميم والمونتاج هي: Nvidia RTX و RTX 2070و RTX 2060 Super و RTX 2070 وAMD Radeon بالإضافة إلى Nvidia RTX 2080Ti.

كان هذا الجزء الثالث والأخير حول المعايير الواجب أخذها في الاعتبار لشراء جهاز اللاب توب الجديد الخاص بك. 

لا تنسى استخدام كوبونات خصم موقع بلاك فرايداي هوت ديل، مثل كود خصم نون للتوفير على سعر جهازك الجديد.

أمنياتنا بجولات تسوق موفقة! 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية عليها علامة *

*

Registration complete !

Show

Reset your password

Please enter your email address. You will receive a link to create a new password.

Check your e-mail for the confirmation link.

Close